عشب صناعي وطبيعي

نقوم بعمل تصميم وتنسيق وصيانة جميع أنواع الحدائق سواء الحدائق المنزلية الصغيرة أو الكبيرة وكذلك الحدائق على أسطح المنازل. كما نقوم بتنسيق وصيانة الحدائق العامة. ونوفر للعميل أفضل أفكار تزيين الحدائق واختبار تصميم الحدائق قبل التركيب بأحدث الوسائل والأجهزة. نقوم بعمل تهذيب للأشجار و يتم عمل إطارات شكلية مختلفة و يتم عمل أشكال معينة من خلال استخدام نجيل صناعي. كما يتم زراعة بعض الأحواض بالنباتات الطبيعية و العشبية مع عمل حاجز لضمان عدم دخول كميات كبيرة من الماء قد تسبب تلفها ، فيتم وضعها بعد السور مباشرة. تتمبز شركة تنسيق الحدائق في السعودية بأعلى جودة خدمة وأفضل أسعار تنسيق الحدائق في المملكة العربية السعودية

أفضل شركات تركيب عشب صناعي الرياض

عشب صناعي الرياض من أكثر الأشياء التي تعطي مظهر رائع مريح للأعصاب هي العشب الصناعي، لذلك يحرص أغلب الأشخاص على وجود مساحات مناسبة داخل منازلهم حتى يتمكنوا من وضع مساحات خضراء بداخلها حتى تعطي المنزل مظهر جذاب، لذلك فقد توفرت الكثير من الشركات التي تتمكن من القيام بتركيب ، وتوريد العشب الصناعي ، والذي أصبح يتزايد الطلب عليه أكثر من العشب الطبيعي الذي يحتاج إلى مجهود في العناية به.

عشب صناعي الرياض

هناك الكثير من الشركات التي يمكنك الاستعانة بها من أجل تركيب العشب الصناعي، فالبعض قد يمكنه وضعه داخل الشرفة لتعطي منظر جميل لها، وقد تحتاج إلى إضافته داخل الفيلا لتتمكن من صنع مكان خاص بك يساعدك على الشعور بالراحة.

وتتمتع بحالة من الاستجمام وسط الطبيعة، وينبغي معرفة أن تركيب العشب الصناعي ليس بالأمر السهل بل يحتاج إلى دراسات تتعلق بكيفية وضعه وتنسيقه حتى يبدو كالحديقة الطبيعية، ويعتبر البديل الأفضل للعشب الطبيعي الذي يحتاج إلى شبكة صرف، ومياه كثيرة، وصيانة مستمرة، وكل ذلك يحتاج إلى مال وجهد.

تعريف العشب الصناعي

العشب الصناعي هو شكل من الليفات الصناعية التي تتشابه مع العشب الطبيعي من حيث الشكل بدرجة كبيرة، ويتم الاستعانة به من أجل بناء أرضيات الملاعب الرياضية التي تمارس فيها رياضة كرة القدم.

وذلك لأنهم في حاجة إلى أرض تتميز بالرطوبة من أجل ممارسة اللعبة دون حدوث إصابات عند السقوط عليها، وقد تم التوسع في استخدام عشب صناعي الرياض في الفترات الأخيرة داخل المملكة العربية السعودية.

حيث تم استخدامه في الأماكن التجارية مثل المولات التي تحرص على توفيرها منطقة يتمكن الأطفال من اللعب فيها، أو يوضع في المساكن، ويعد السبب الرئيسي الذي أدى إلى زيادة استخدامه هو عدم احتياجة إلى الري، أو العناية مثلما يحتاج العشب الطبيعي تصميم ملاعب عشب صناعي .

أنواع العشب الصناعي

بسبب استخداماته المتعددة أصبح تتوافر منه العديد من الأنواع حتى تتناسب مع كافة الاستخدامات التي يحتاجها الأشخاص داخل مدينة الرياض، و يتم تقسيم عشب صناعي الرياض إلى ما يلي:

●       النوع العريض

ويطلق عليه اسم فايبر ليتد وهو النوع الذي يفضل وضعه داخل الملاعب الرياضية الخاصة بكرة القدم، حيث يتمتع بالسماكة، ويمكنه تحمل الاستخدام الكثيف، ويتميز بشكله الرائع، بجانب صلابته مما يجعله قادر على تفادي المشاكل التي تترتب على السقوط، أو التعرض للكسور.

●       العشب الصناعي النحيف

يتم استخدامه في الحدائق العامة، والفنادق، والحدائق التي تتواجد داخل المنازل، والمنتزهات، حيث إنه يؤدى وظيفة تجميلية التي تشبة وظيفة العشب الطبيعي، ولكنه يستخدم بشكل أقل من النوع العريض الذي يعد أهم أنواع عشب صناعي الرياض وذلك لأنه أقل سمكًا منه.

●       عشب الزينة المنزلية

ويطلق عليه اسم سجاد العشب، وتم تصميمه حتى يمكن تركيبه داخل المنازل، وهو العشب الذي يتم استخدامه في نباتات الزينة، وهو ايضًا الذي يتم وضعه داخل الفلل لكي يعطيها مظهرًا رائعًا، وكذلك يتم وضعها في مداخل العمارات حتى تعطي  منظر ديكوري مريح للأعصاب.

طريقة تنظيف عشب صناعي الرياض

تعتبر مهمة تنظيف العشب الصناعي من المهام التي يجدها الأشخاص صعبة، وشاقة، لذلك في بعض الأحيان تحاول الاستعانة بشركة متخصصة في مجال تركيب العشب الصناعي بمختلف أنواعه.

حتى تتمكن من التعامل معه من خلال الأدوات التي تستخدمها وتناسب كافة الأنواع، مع المحافظة على جودة عشب صناعي الرياض، ويمكن توضيح خطوات تنظيف العشب الصناعي كما يلي:

  • تقتصر عملية التنظيف الخاصة بالعشب الصناعي على استخدام الصابون والماء، بالإضافة إلى أداة تمشيط العشب.
  • يمكنك الاستعانة بالمكنسة الكهربائية حتى تتمكن من إزالة العوالق، و القمامة، والأتربة التي تتواجد داخل العشب حتى تتمكن من إظهار جماله بعد القيام بعملية تنظيفه.
  • لا يحتاج العشب الصناعي إلى الكثير من الوقت، فقط بضع ساعات تمكنك من القيام بعملية التنظيف، وصيانته وهذا بخلاف العشب الطبيعي.
  • يمكنك بين الحين والآخر الاستعانة بشركات تركيب عشب صناعي بالرياض، فسوف تبعث لك مجموعة من العمالة التي تتمكن من التعامل مع العشب الصناعي وتنظيفه، وإصلاح ما تعرض للتلف منه بكل سهولة.

كيفية اختيار أفضل عشب صناعي الرياض

هناك بعض المعايير التي يجب أن تتوافر في العشب الصناعي حتى تتمكن من معرفة جودته، وبناءً على تواجدها يمكن تحديد أفضل نوع من أنواع العشب الصناعي التي تستطيع استخدامها في الغرض الذي تحتاجه لها.

وهذه المعايير تتمثل في ارتفاع العشب، حيث ترتبط الأفضلية للعشب بارتفاعه فهناك عشب يصل إلى 50 سم، يتم تحديد أفضل نوع من خلال عدد الغرز الموجود في عشرة سنتيمترات، يفضل معرفة نوع الغراء الذي تم استخدامه من أجل لصق العشب، فأفضل المواد هي مادة يروثيان، ومادة البولي.

مميزات العشب الصناعي

هناك مميزات كثيرة تتوافر في عشب صناعي الرياض وهي التي ساعدت في زيادة استخدامه ويمكن توضيحها في الآتي:

  • يمكنه تحمل كافة الظروف المناخية التي قد يتعرض لها مثل الحرارة، أو البرودة.
  • يتمتع بثبات لونه، والشكل الذي يتميز به، مع عدم حاجته إلى رعاية كبيرة مثل العشب الطبيعي، فقط يحتاج إلى تنظيف بسيط من وقت إلى آخر.
  • يتم تركيبه بمصاريف أقل من التي تتكلفها عند تركيب عشب طبيعي.
  • يمكن تركيبة على كافة أنواع الأرضيات، ومنها أرضيات الرمل، والأسمنت، والصخر.
  • يتميز بارتفاعه وسمكه الذي يتناسب مع الكثير من الأذواق، بجانب لونه الأخضر الرائع.
  • تمت صناعته من البلاستيك ويتم وضع رمل سيليكا ورابر عليه مما يجعله غير مضر أو يؤثر على صحة الأنسان.
  • لا تتأثر الشعيرات الخاصة به بمرور الوقت وله عمر افتراضي يتراوح بين 15 إلى 20 عام لا يحدث له تغيير في لونه.
  • لا يتطلب الري مما يسمح بتوفير كميات كبيرة من المياه التي يمكنك الاستفادة بها واستغلالها في أمور أخرى، وليس في حاجة إلى التسميد، أو لخدمات التهذيب أو التنسيق مما يوفر جهد كبير، وذلك لأنه يتمتع بثبات طوله.

الفرق بين العشب الصناعي والعشب الطبيعي

أصبح يفضل السكان داخل المملكة العربية استخدام عشب صناعي الرياض لتزيين منازلهم، أو لتأسيس حدائق داخل الفلل والقصور الخاصة بهم كبديل للعشب الطبيعي، ويرجع ذلك لأن العشب الطبيعي يحتاج إلى عناية كبيرة من أجل الحفاظ عليه.

كما أنه يتعرض كثيرًا للتلف، ويتأثر بالتقلبات الجوية المختلفة مثل الأمطار والرياح، كما أن العشب الصناعي يصلح للكثير من الأستخدامات التي لا يصلح لها العشب الطبيعي مثل أرضيات الملاعب، والمناطق التي تقع بالقرب من الشواطئ حتى يتم مزج البحر مع لون الخضراء الرائع ويتمكن الزوار للمكان من الاستمتاع بذلك المزيج الرائع.

وتحرص القري السياحية على استخدامه لسهولة القيام بعملية تنظيفه، وتطرح الشركات المتخصصة في تركيبة أسعار تناسب كافة الطبقات الاجتماعية، وتتوافر لديها كافة الأنواع التي تناسب كافة الاستخدامات .

ليس هناك أجمل من لفته جمالية يتم إضافتها إلى منزلك لتضيف له سحر خاص يساعدك على  الشعور بالراحة والهدوء ، ويمكن استخدام عشب صناعي الرياض لتتمكن من صنع عالم ساحر من الطبيعة تتمكن من الاستجمام بداخله.

اتصل بنا